بعد الاتفاق الاسرى الفلسطينين يعلقون اضرابهم.

قال رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس لوكالة فرانس برس “إن الاسرى علقوا اضرابهم عن الطعام بعد التوصل الى اتفاق بين لجنة الاضراب ومصلحة السجون الاسرائيلية،كما اكدت متحدثة باسم ادارة السجون الاسرائيلية تعليق الاضراب ايضا 

وحسب هيئة شؤون الاسرى الفلسطينية، وكذلك نادي الاسير الفلسطيني فان تعليق الاضراب جاء عقب مفاوضات بين ممثلين عن المعتقلين المضربين ومصلحة السجون الاسرائيلية استمرت لحوالي 20 ساعة في سجن عسقلان.

وقالت المتحدثة الاسرائيلية ان الاتفاق ينص على السماح للمعتقلين بزيارتين في الشهر في مقابل زيارة واحدة، وكان هذا احد المطالب الرئيسية.

يذكر أن السجناء بدءوا اضرابهم في 17 من أبريل للمطالبة بتحسين اوضاعهم الحياتية داخل السجون الإسرائيلية, وقاد الاضراب الذي خاضه اكثر من 1000 معتقل، القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي المحكوم بالسجن المؤبد اربع مرات، وانضم اليه الامين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات وكريم يونس الذي يعتبر من اقدم المعتقلين الفلسطينيين.

ويقدر عدد المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بنحو 6500 معتقل، من بينهم 29 معتقلا محتجزين ما قبل اتفاق السلام الذي وقع بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي في العام 1993.

 

2010 - 2018 Powered By Elressala Team Elressala Team جميع الحقوق محفوظة لجريدة الرسالة في كندا